الرئيسية / اخبار / غراب ::يستجيب لمطلب والد طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة ويمنحه وحده سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية

غراب ::يستجيب لمطلب والد طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة ويمنحه وحده سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية

في لمسه إنسانية إستجاب الاستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لمطلب المواطن خ . ع .م والد الطفل سيف من ذوي الإحتياجات الخاصة والمصاب في حادث سير أدى إلى بتر ساقه اليسرى ، بمنحه وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية والحالات المُلحه ليقيم فيها هو وأسرته الصغيرة ، جاء ذلك إستجابة لما نشر بأحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان مأساة ” أب بالشرقية بلا سكن ” بخصوص رغبة المواطن في الحصول على وحدة سكنية.

وبعرض الموضوع على المحافظ كلف مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالتنسيق مع إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة بإجراء البحث الإجتماعي اللازم على الأسرة وإعداد تقرير مفصل بالحالة ، ليقوم محافظ الشرقية بإستقبال المواطن وأسرته في مكتبة ويمنحه عقداً لوحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية والحالات المُلحه ، ويأمر بفتح ملف تكافل وكرامة لعمل معاش للأسرة ، وفتح ملف كرامة للإبن المعاق ، وتوفير كشك للمواطن بالتنسيق مع جمعية الأورمان لمساعدته على تلبية متطلبات الحياة وأن يحيا حياة كريمة .

ومن جانبة قدم المواطن خ . ع . م الشكر لمحافظ الشرقية لإستقباله له في مكتبة بالديوان العام وتسليمه عقداً لوحدة سكنية كان يرغب في الحصول عليها للم شمل أسرته وكذلك إصدار تعليماته بتوفير معاش تكافل وكرامة وإقامة كشك يتكسب منه ويقوم بالإنفاق على أسرته.