الرئيسية / اخبار / الكلمة الافتتاحية للرئيس السيسي فى المنتدى الأول لمكافحة الفساد

الكلمة الافتتاحية للرئيس السيسي فى المنتدى الأول لمكافحة الفساد

جنوب سيناء امل كمال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته الافتتاحية للمنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، إنه يتوجه للجميع بجزيل الشكر بالمشاركة في المنتدى الول لمكافحة الفساد، لما له من أهمية كبرى على مستوى الجهود الوطنية، وبات يحتاج بلا شك إلى تكاتف جهودنا جميعًا لمكافحة آفة الفساد.
وأضاف السيسي في كلمته: فالفساد عقبة كبيرة أمام تطلعاتنا نحو القارة الأفريقية والحرية والكرامة، كما أن الفساد هو سبب رئيسي في تراجع مقومات الفساد بشتى أنماطه.

وأضاف : لقد قطعت مصر شوطًا كبيرًا في مجال مكافحة الفساد، واهتمت بتعقب قياسات الفساد، كما اهتمت بالتنسيق بين الأجهزة لمكافحة الفساد، حفاظًا على المال العام لصالح الشعب في المقام الأول.

وأشار إلى أن إنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لهذا السياق تحديدًا، فتلتزم مصر بمعايير المحاسبة، وانضمت لعديد من الاتفاقات والهيئات التي تحارب وتكافح الفساد.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن المنتدى ينعقد بناءً علي المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يناير العام الماضي 2018 أثناء مشاركته في القمة الافريقية السنوية للقادة الأفارقة، لعقد المنتدي الأول من نوعه في مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الافريقي.

وأضاف السفير بسام راضي ان المنتدى يمثل ملتقى مستداما للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد تفعيلاً للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، ولتعزيز التنسيق الحكومي الأفريقي في هذا المجال.