الرئيسية / اخبار / اخبار مصر / “جامعة هليوبوليس” تنظم ورشة عن تعليم اللاجئين والخبراء بالهيئات الدولية

“جامعة هليوبوليس” تنظم ورشة عن تعليم اللاجئين والخبراء بالهيئات الدولية

كتب: زكريا المختار

نظمت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة من خلال مركز التعليم من أجل التنمية المستدامة بالجامعة ورشة عمل لعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية لجامعات أسوان والأزهر و 6 أكتوبر و الزقازيق .
وأكد الدكتور عمر رمزى مدير مركز التعليم من أجل التنمية المستدامة أن ذلك يأتى فى إطار أنشطة مشروع إعداد دبلوم تربوي للمعلمين المصريين واللاجئين ، حيث تهدف ورشة العمل إلى إشراك أصحاب المصلحة من الخبراء فى مجال تعليم اللاجئين والخبراء بالهيئات الدولية وأصحاب المصلحة من القطاعات المختلفة والمهتمين بقضايا اللاجئين من أجل مساعدة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المختلفة لإعداد المناهج الخاصة بالدبلوم. وأضاف الدكتور عمر رمزى أن أصحاب المصلحة لهم دور هام لإعداد المناهج حيث أنهم اكثر احتكاكا واندماجا فى المجتمع وعلى دراية تامة بالاحتياجات النفسية والاجتماعية للأطفال اللاجئين .
وأكد محمد أنور مدرس التنمية المستدامة بجامعة هليوبوليس أن المدارس العامة والخاصة فى مصر تستضيف الكثير من الطلاب السوريين وغيرهم مما يحتم ضرورة إعداد المعلمين فى كليات التربية بالمهارات والكفاءات اللازمة للتعامل بمهنية مع المواقف التعليمية المستجدة وفقا لظروف هؤلاء الطلاب .

يذكر أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما بالغا لقضايا الطلاب اللاجئين وتسعى جاهدة لتذليل كل العقبات فى طريق اندماجهم فى المدارس المصرية.