الرئيسية / اخبار / “اسكندرية في صورة”..معرض صور لتنشيط السياحة على هامش مهرجان اسكندرية السينمائي

“اسكندرية في صورة”..معرض صور لتنشيط السياحة على هامش مهرجان اسكندرية السينمائي

فيروز حسني

افتتح “محمد سعد” رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، واللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مساء اليوم السبت، معرض ومسابقة للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان “إسكندرية في صورة”، الذي تنظمه الهيئة بمقر مركز الحرية للإبداع، على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدورة 35.

وشهد افتتاح المعرض وتكريم المشاركين في المسابقة للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان “إسكندرية في صورة”، حضور الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، والعميد فادي وديع، رئيس حي وسط، والفنان عثمان محمد على، والشيخ إبراهيم الجمل، مدير إدارة الواعظ بالأزهر الشريف.

وتضمنت الصور المشاركة في المعرض والتي يبلغ عددها 60 لوحة فنية، عن معالم محافظة الإسكندرية، والتي تشمل قلعة قايتباي، وحدائق المنتزه، وحديقة الشلالات، والتي حازت الصور على اهتمام من الحضور.

وقال “محمد سعد”، أنه تم توزيع خطابات تشجيعية لجميع المشاركين في المسابقة، مشيرًا إلى أن من المقرر أن يستمر المعرض لمدة 10 أيام بمركز الحرية للإبداع ثم سينتقل إلى نادي سبورتنج.

وأشار إلى أن المعرض مقام على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وموجها الشكر إلى الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على دعمهم للمهرجان من أجل ظهور الإسكندرية بشكل لائق.

وتابع محمد سعد، إن المسابقة تضمنت 60 صورة وتم اختيار منهم 3 صور فقط لحصد المراكز الأولى والحصول على شهادات تقدير ومبالغ مالية.

من جانبه، قال الأمير أباظة، رئيس المهرجان: إن المهرجان هذا العام له طابع خاص وأن المهرجان ليس نافذة لعرض الأفلام فقط، بل أن هذه الدورة شهدت العديد من الفعاليات على هامش المهرجان، بهدف الاندماج في المجتمع.

وطالب “أباظة” من الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بتجميع الصور المشاركة في معرض إسكندرية في صورة، ووضعها في مطبوعات لتكون علامة للمحافظة لجذب السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *