الرئيسية / اخبار / عربي و دولي / ٥٠ قتيل و ٢٥٠٠ مفقود مخلفات اعصار دوريان

٥٠ قتيل و ٢٥٠٠ مفقود مخلفات اعصار دوريان

اشرف الجماس

لقي ٥٠ شخصا مصرعهم في جزر الباهاما جراء مرور إعصار دوريان المدمر بها. وتسبب الإعصار دوريان في سقوط أمطار غزيرة على ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا الأمريكيتين حيث غمر بلدات ساحلية وأسقط أشجارا بعد يومين من إشاعته الدمار في أجزاء من جزر الباهاما
وترك الإعصار “دوريان” في جزر الباهاما الكثير من الأضرار، في حين أن الآلاف يحتاجون إلى المساعدات.

وكانت العاصفة من الفئة الـ5، وهي واحدة من أقوى الأعاصير على الإطلاق التي ضرب منطقة البحر الكاريبي.

وشهدت العديد من المناطق تفاوتاً في نسبة المباني المُدمّرة، في حين أن هناك مناطق مثل هاي روك تدمّرت فيها المباني بشكل كبير.

وحتى الـ10 من سبتمبر، بلغ عدد القتلى 50، ومن المرجح أن يرتفع هذا الرقم. أما الأشخاص المدرجة أسماؤهم في عداد المفقودين، فقد بلغ عددهم نحو 2500 شخص، علماً أن الأسماء لم تتم مقارنتها بعد مع الأسماء في قوائم الذين تمّ إجلاؤهم أو انتقلوا إلى الملاجئ.

ومع هذا، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تمّ إجلاؤهم من أكثر الجزر تضرراً نحو 5 آلاف شخص، في حين أنّ 15 ألفاً من السكان ما زالوا بحاجة إلى المأوى والطعام.

وضرب الإعصار جزر الباهاما في الأول من سبتمبر، وكان من الدرجة الخامسة على مقياس سفير – سيمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من 5 فئات، وكان أحد أشد أعاصير المحيط الأطلسي التي ضربت اليابسة. وصاحبت الإعصار رياح بلغت سرعتها 298 كيلومتراً في الساعة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *