الرئيسية / الصحه / صحة الأقصر تطلق قافلة طبية تضم 12 تخصصا إلى وحدة الشيخ عامر بالقرنة

صحة الأقصر تطلق قافلة طبية تضم 12 تخصصا إلى وحدة الشيخ عامر بالقرنة

 

الاقصر — حماده النجار السليمى

انطلقت أعمال القافلة الطبية التي تنظمها مديرية الصحة بالأقصر، في وحدة الشيخ عامر الصحية التابعة لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، اليوم السبت، يتم خلالها الكشف على المواطنين في 12 تخصصا مختلفا، ومن المقرر أن تستمر أعمالها حتى الغد.

وأشار الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة في محافظة الأقصر، إلى مشاركة عدد من أساتذة الجامعات، بأعمال القوافل الطبية التي تقام على مستوى المحافظة، وذلك في إطار التعاون مع جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور بدوى شحات بدوى، عميد كلية الطب جامعة الأقصر، والقائم بأعمال رئيس الجامعة.

وأضاف عبد الجواد، أن القافلة تتضمن تخصصات (عظام، أسنان، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، جلدية، جراحة، الرمد، الباطنة، أنف وأذن وحنجرة، الصدر، المخ والأعصاب)، بالإضافة إلى جراحة التجميل التي تضاف للمرة الأولى، في أعمال القوافل الطبية.

وتابع عبد الجواد، أنه من المقرر أن يقوم بتوقيع الكشف على الحالات المختلفة، نخبةٌ من الأطباء، من أساتذة الجامعات، وعلى رأسهم: الدكتورة سالي أحمد كامل، والدكتورة منى جودة مغربي، بقسم الباطنة، والدكتور محمد عطيتو حامد، بقسم الرمد، والدكتور مصطفى يوسف، بقسم الأنف والأذن، والدكتور محمد عبد الله عباس، بقسم المخ والأعصاب، والدكتور محمد بدوى شحات، بقسم الصدر، والدكتور محمود مبارك، بقسم جراحات التجميل.