الرئيسية / سياسة / نواب / برلماني يكشف فوائد تعديلات قانون الاستثمار الجديد بعد الموافقه::

برلماني يكشف فوائد تعديلات قانون الاستثمار الجديد بعد الموافقه::

 

محمد حسين الجندي

علق فؤاد حسب الله عضو مجلس النواب على موافقة مجلس النواب على مشروع قانون الاستثمار الجديد والتعديلات التي تمت به في سبيل تشجيع المستثمر على العمل في السوق المصرية.

وأضاف فؤاد حسب الله، أن التعديلات التي جرت في القانون كلها تشمل تقديم مزيد من التسهيلات للمستثمر والقضاء على الروتين الذي يواجهه أثناء قدومه إلى مصر وفتح وانشاء المشاريع الخاصة به.

وأشار فؤاد حسب الله إلى أن هذه التسهيلات التي تمت الموافقة عليها في مشروع قانون الاستثمار الجديد كلها ستصب في مصلحة المواطن من خلال توفير فرص عمل جديدة والقضاء على نسبة البطالة في مصر.

وأكد النائب أن هذه التعديلات جاءت في مصلحة الدولة لتقديم تسهيلات أكثر للمستثمرين لجذب شركة اكبر لهم ما يعود بالنفع على الدولة من خلال إنشاء العديد من المشاريع والمصانع الخاصة التي من الممكن أن تقضي على نسبة البطالة في مصر.

كان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق على تقرير لجنة الشئون الاقتصادية، بشأن مشروع التعديلات على أحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، وتضمنت التعديلات على القانون، إضافة فقرة أخيرة في المادة 12 تنصُ على منح توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة فرصة التمتع بالحوافز الخاصة المنصوص عليها في المادتين 11 و13 طبقًا للقواعد والشروط التي يصدُر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *