الرئيسية / اخبار / عربي و دولي / المصريون فى الاردن يناشدون الرئيس السيسى والملك بالتدخل لحل مشاكلهم مع وزارة العمل

المصريون فى الاردن يناشدون الرئيس السيسى والملك بالتدخل لحل مشاكلهم مع وزارة العمل

امل كمال

ناشد أبناء الجالية المصرية العاملين في المملكة الأردنية الهاشمية، المسئولين في الأردن ومصر وعلى رأسهم الرئيس السيسي والملك عبد الله بضرورة التدخل لوقف ما وصفوه بالحالات التعسف ضدهم من بعض الجهات المعنية في الأردن.

ودشن المصريين في الأردن العديد من الهشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بتحسين أوضاعهم وكذلك لرفض زيادة وزارة العمل الأردنية في مصاريف الشهادات الصحية.

وأرسل العديد من المصريين في الأردن رسائل عدة لـ الحياة اليوم للمطالبة بالتدخل منها: “هدا مطلب الجاليه المصريه بالاردن وصلوا صوتنا للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى صدقونى الموضوع لايحل بسفير اووزير الموضوع يحل بزياره سريعه لسيادة الرئيس لازم يكون للمواطن المصرى بالاردن كرامه فى عهد السيسى الخونه بيقولوا كان لينا قيمه ايام مرسى انقذونا اول ماتسمع العماله الوافده فى الاردن تعرف المقصود به العامل المصرى فقط وين اليمنى وين السورى على فكره تصريح السورى ب١٠ دنانير ويكسل يعمله هذا تصريح يليق بوزير شوفوا مدى الكراهيه والحقد وهو بيتكلم على فكره انا وعائلتى انتخبنا السيسى فى السفاره المصريه واخذت كل اصدقائي واصحابى للانتخاب بنحبك ياريس حللنا مشكلتنا حتى صار فيه عنصريه من الشعب الاردنى تجاه المصريين منها معلن بشكل واضح ومنها خفى ابتسامه صفره فى وجهك شوفى خطاب سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مصر عن السوريين قال هدول اخوتنا وفى بلدهم وشكرا.

ورسالة آخرى فيها: “الحقونا نناشد سيادة الريس عبدالفتاح السيسى للتدخل الفورى هناك حمله شرسه من وزير العمل الاردنى سمير مراد على العماله المصريه بالعربى حقد وغل وكراهيه شديده للمصريين احضروا الفيديو بالتصريح عما قلته”.

وثالثه كتب فيها: حرام والله فين الشغل علشان كل الرسوم ال بندفعها دى هنلاقيها من تصريح ولا من ضمان ولا من شهاده صحيه ولا من كفيل عايز يسمسر ولا من مكتب عمل ولا من صحه وكل ده ومفيش شغل اصلا يتزودو كل الرسوم واحنا مش لاقين ال يزودنا هو فين الشغل احنا قعدين من غير شغل هو قانون العمل ده على المصرين بس فين السفاره ال مسؤله عننا فين القوه العامله ولا احنا مفيش حد ساءل عننا”.

ودشن آخرون هشتاجات منها: #انقذوا_المصريين_في_الاردن و #قاطع_الشهاده_الصحية و #السفاره_لخدمة_المواطن و #استغاثة_الجاليه_المصريه_كلنا_ايد_وحده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *