الرئيسية / حوادث / تعرف على ️24 اسماً على رشاش الإرهابي قاتل المسلمين بمسجد نيوزيلندا

تعرف على ️24 اسماً على رشاش الإرهابي قاتل المسلمين بمسجد نيوزيلندا

امل كمال

️استخدم الإرهابي «تارانت» سلاحه الآلي كمتحف لتوثيق عبارات وأسماء لبعض الشخصيات من مرتكبي مذابح ضد المسلمين، أو قادة عسكريين حاربوا المسلمين في الماضي.

️وكتب الإرهابي على رشاشه «أيها اللاجئون، مرحباً بكم في الجحيم».

️أسماء الشخصيات التي كتبها على سلاحه فهي:

️ديفيد سوسلان – ملك على إمارة في جورجيا في القرنين الـ12 والـ13 انتصر على ممالك مسلمة مجاورة له.

️ديفيد الرابع – ملك جورجيا – المعروف أيضًا باسم ديفيد ذا بيلدر ، ويعتبر أعظم حاكم في تاريخ جورجيا، أخرج القوات التركية من البلاد في معركة ديدجوري عام 1121 قبل أن يسيطر على معظم القوقاز تحت سيطرته ، مستهلًا العصر الذهبي الجورجي.

️ديمتري سينيافين – أدميرال روسي، خاض حملات ضد الأتراك بما في ذلك الحرب الروسية التركية (1787-1792) والحرب الروسية التركية (1806-1812).

️سربان كانتاكوزينو – الأمير الروماني السابق الذي خطط للهجوم وطرد العثمانيين من أوروبا.

️ماركو ميليانوف – جنرال من الجبل الأسود خاض عدة حملات ضد العثمانيين.

️ستيفان لازاريفيتش – الأمير الصربي الذي عاون العثمانيين قبل أن يحرر بلده في وقت لاحق من حكمهم وإنشاء دولة مستقلة.

️إدوارد كودرينجتون – أميرال بريطاني والقائد الأعلى للقوات اللاحقة الذي قاتل في حروب نابليون. كما حارب الأتراك والمصريين خلال حرب الاستقلال اليونانية، مما ساعد اليونانيين في الحصول على الاستقلال من العثمانيين.

️ماركو أنطونيو براجادين – مسؤول بجمهورية البندقية ، قاد المقاومة البندقية عندما هاجم الأتراك قبرص. قُتل على يد الجنرال التركي بعد استسلامه مع جميع المسيحيين الباقين في المدينة.

إرنست روديجر فون ستارهيمبرج – حاكم عسكري من فيينا دافع عن المدينة من العثمانيين في معركة فيينا في عام 1683. تم وضع إشارات لهذه المعركة في أماكن متعددة على أسلحة القاتل.

️إليكسندر بيسونيت – وهو الكندي المتهم بقتل 6 أشخاص في عملية مشابهة من إطلاق الرصاص على مسجد.

️لوكا ترايني – متطرف إيطالي أطلق النار على ستة مهاجرين أفارقة في مدينة ماشيراتا في فبراير 2017. تم اعتقاله أثناء قيامه بتحية هتلر بعلم إيطالي مرقع حول كتفيه. حُكم عليه بالسجن لمدة 12 عامًا واعتذر لاحقًا عن أفعاله.

معركة كاجول 1770- المعركة المحورية للحرب الروسية التركية ، 1768-1774 ، وشهدت حوالي 40،000 جندي روسي يشتبك مع 75000 العثماني. كان الروس منتصرين ، حيث فقدوا حوالي 1000 جندي فقط مقارنة بـ 20.000 من معارضتهم.

️باجو بيفلينين – ولدت تحت الحكم العثماني انه تحول الجانبين خلال الحرب البندقية العثمانية الخامسة (1645-1669) للقتال ضد حكامه السابقين وقتل في نهاية المطاف في المعركة. كان يعتبر واحداً من أعظم الحجاج – نوع من مشاة الفلاحين.

️معركة بولير – عام 1913 حرضت المعركة القوات البلغارية ضد قوة تركية أكبر بكثير ، في محاولة لكسر الحصار البلغاري على واحدة من قلاعهم. كان البلغاريون منتصرين ، وفقدوا بضع مئات فقط من الجنود مقارنة بالآلاف الذين قتلوا على الجانب التركي.

️الأمير فروزهين – وهو النبيل البلغاري الذي قاتل ضد الفتح العثماني للإمبراطورية البلغارية الثانية.

️سيباستيانو فينير – دوق البندقية الذي قاتل الأتراك خلال الحرب العثمانية البندقية الرابعة (1570-1573). كجزء من الرابطة المسيحية ، هزم بشكل حاسم الأتراك في معركة ليبانتو.

️نوفاك فويوسفيتش – قاتل في معركة فوندينا من أجل إمارة الجبل الأسود ضد الأتراك العثمانيين.

️خوسيه استبانيز – نازي إسباني جديد طعن قاتلاً المتظاهر المناهض للفاشية ، كارلوس بالومينو ، البالغ من العمر 16 عامًا في قلبه وهو في طريقه للمشاركة في مظاهرة مناهضة للهجرة في مدريد في عام 2007.

ميلوش أوبيليتش – فارس في خدمة الأمير لازار ، ورد ذكره في أماكن أخرى على أسلحة تارانت ، الذي قاتل العثمانيين أثناء غزو الإمبراطورية العثمانية. يُنسب إليه اغتيال السلطان مراد الأول خلال معركة كوسوفو عام 1389.

سيجيسموند – من لوكسمبورج أحد النبلاء الأوروبيين الذي أصبح الإمبراطور الروماني المقدس، قاد حملة صليبية في نيكوبوليس ضد العثمانيين في عام 1396. كانت الحملة كارثة وانتهت بهزيمة ، إلى جانب انهيار الإمبراطورية البلغارية الثانية.

️فيليكس كازيميرز بوتوكي – أحد النبلاء البولنديين والقائد العسكري المعروفين بقيادة حملات عديدة ضد الأتراك والتتار.

️يوسف جوركو – حشد روسي حارب الأتراك كجزء من الحرب الروسية التركية (1877-1878). قاد القوات في معركة شيبكا باس ، المذكورة في أماكن أخرى على أسلحة تارانت.

️فيينا 1683 – إشارة إلى معركة فيينا التي كانت المرة الأولى التي انتصرت فيها الإمبراطورية الرومانية عسكريًا ضد العثمانيين. وكانت بداية نهاية الفتوحات العثمانية في أوروبا.

عكا 1189 – إشارة إلى حصار عكا الذي استمر من 1189 حتى 1191.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *