الرئيسية / اخبار / اخبار مصر / بروتوكولات تعاون من أجل صحافة وإعلام أفضل

بروتوكولات تعاون من أجل صحافة وإعلام أفضل

د/نورهان سليمان

عدسة أبو عمرو خليفة

بمقر النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار بالاسكندرية وفي يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 تم عقد بروتوكولات تعاون بين كل من:
– الاتحاد الدولي للصحافة العربية ويمثله د. ناصر السلاموني رئيس الاتحاد
– النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار بالاسكندرية ويمثلها أ. طلعت محمد علي رئيس النقابة بالاسكندرية
– قناة مستر وان تيوب ويمثلها الإعلامي أيمن إمام قاسم رئيس القناة بمصر
– أكاديمية أكسفورد للإستشارات والدراسات المتخصصة ويمثلها د. عمرو سراج رئيس الأكاديمية ود. همت مصطفى نائب رئيس الأكاديمية
– شركة إن سورث جروب (أكاديمية إيتاميت) ويمثلها أ. محمد الحديدي المدير العام والمستشار القانوني للأكاديمية
وقد حضر هذا التعاون:
أ. سمر النقيب مدير مكتب الاتحاد بالاسكندرية وأ. أبو عمرو خليفة عضو مجلس الإدارة ومدير التصوير بالاتحاد ، كما حضر أ. شيماء فاروق ألأمين العام بالنقابة وأ. أحمد البنا نائب رئيس مجلس الإدارة وأ. حسن حفني أمين عام مساعد وأعضاء مجلس الإدارة أ. سمير يسي وأ. محمد عطية
وألقى د. ناصر السلاموني رئيس الاتحاد كلمة أعرب فيها عن إمتنانه بسبل التعاون بين هذه الكيانات في تقديم أفضل دورات تدريبية للصحافة والإعلام إنطلاقا من الاسكندرية ثم باقي محافظات مصر وكذلك التعاون بين مكاتب هذه الكيانات علي مستوى الجمهورية.
وأشار أ. طلعت محمد علي رئيس النقابة بالاسكندرية علي أهمية تفعيل جميع الدورات التدريبية في كل المجالات وأكد أنه لا يوجد أي بروتوكول تعاون مع أي كيان بالاسكندرية سوى المذكورين بالبروتوكول.
وقد نسق هذا البروتوكول الإعلامي أيمن إمام قاسم أمين الاتحاد بالاسكندرية، وعضو مجلس إدارة ورئيس لجنة الإعلام بالنقابة، والمنسق العام لأكاديمية أكسفورد وأكاديمية إيتاميت.
وصرح بأهمية هذه الدورات والتي يحاضر فيها أساتذة متخصصين لرفع مستوى التدريب خاصة في الصحافة والإعلام والتي تدنى مستور التدريب فيها في الاسكندرية.
وقد حضر هذا التوقيع أ. أمينة خلف ود. داليا غبريال والشاعر أحمد قدري والإعلامية بيري العبودي وأ. نهلة محمد